انضمي الى صفحتنا على فيسبوك


وتابعينا على تويتر
بث تجريبي
يمكنك توجيه استفسارك للدكتور أكرم من خلال الرابط التالي:
إبني 3 شهور ونصف بستخدملو بيبي زيم للمغص متى بقدر أوقفو؟ Ala'a O Nassorah
استشارات
   
11/24/2013

استشارة من Ala'a O Nassorah
الاسم:محمد
العمر: 3 شهور ونص
البلد:فلسطين-رام الله
مرحبا دكتور, انا بعطي ابني من لما انولد بيبي زيم وسيميبيد للمغص مرتين باليوم , وهلأ صرت اعطيه مره وحده لانو صرت احسو بطل ينمغص متل قبل سؤالي هو متى ابطل استخدمهم ؟؟؟ وكمان سؤال هو انو ابني من جديد صار يستفرغ ماي مع العلم انو ما بشرب ماي وبضلو يستفرغ هيك حتى ازا مر على الرضعة 3 ساعات فشو بكون السبب و صارلو 3 ايام هيك ؟؟

عيادة الاطفال:
لانه ليس مستعد بعده وانصحك تصبري لاول الصيف وارجعي نضفيه من جديد بالطريقة الصح :
يجب البدء بتنظيف الطفل بطريقة لطيفة و لكن ثابتة بحيث تكون الام والطفل مرتاحين خلال عملية التدريب هذه ,
و يجب مدح و تشجيع الطفل عندما يتقدم في عملية التخلص من الفوط , و تجاهل حالات الخطأ و النسيان و التقصير التي تحدث من قبل الطفل خلال عملية تخليص الطفل من الفوط , و لا يجب ان تجعل الام الطفل يلاحظ انزعاجا حينما لا يكون متعاوناً معها من فترةٍ لأخرى.
اشتري للطفل نونية ليتعرف عليها و يجلس عليها حتى قبل أن يترك الفوط , و تتوفر على شكل ألعاب و أشكال محببة للطفل , و إذا لم يكن عندك نونية يمكن شراء فتحة تصغير لمقعد التواليت المخصص للكبار بحيث يستطيع الطفل الجلوس على كرسي الحمام بمساعدة هذه الفتحة الإضافية .
يمكن الطلب من الطفل (فوق عمر السنتين ) الجلوس على النونية لأول مرة عندما لا يلوث الفوطة بالبول أو البراز لمدة 3 ساعات أو أكثر , و لكن لا يجب الالحاح عليه في ذلك , و يجب أن يكون الطلب من بالجلوس على النونية بشكلٍ متقطع في البدء و قبل التخلي تماماً عن الفوطة.
كذلك يجب في هذه المرحلة تقبل ارتداء الفوطة من وقت لآخر ( يرتدي الطفل الفوطة خارج المنزل مثلا )و الاستمرار بلبس الطفل للفوطة في الليل , حتى يتعود الطفل على النونية أو كرسي الحمام .
يجب اخذ الطفل على الحمام كل ساعة في بداية الامر حتى يتعود و من ثم هو يطلب الحمام بنفسه .
يجب ان يكون الجو في الحمام مثاليا ومسليا للطفل وذلك بادخال الالعاب له الى الحمام وتكون الام معه واخوه الاكبر مثلا لتشجيعه ( لا ان تضعه الام في الحمام لتعود له فيما بعد )
في حال كان الطفل عنيدا ولم يستجب لمحاولتك تنظيفه فيجب ان تتوقف الام وتحاول مرة اخرى بعد شهرين حين يكون الطفل جاهزا

يمكن ترك الطفل ينام بدون فوطة لأول مرة عندما يستيقظ صباحاً لعدة أيام و الفوطة مازالت نظيفة (لم يلوثها طوال الليل ) ,
و لكن ايتها الام : لا تصابي بالإحباط إذا عملها الطفل بدون فوطة فهذا متوقع في بدايات التدريب , و كإجراء احتياطي , يمكن وضع شرشف بلاستيكي تحت الطفل في الفترة الانتقالية.
و يفيد كثيراً تعويد الطفل أن يذهب إلى الحمام قبل النوم مباشرةً حتى لو لم يكن يشعر بالرغبة بالتبول , و تخفيف السوائل المهيجة للمثانة مثل الكولا والشاي .
ولمزيد من المعلومات اسمعي هون :
http://www.youtube.com/watch?v=HKv_9HBbSYM

 


تذكري :
ان اصرار الاهل على تنظيف الطفل المبكر قبل عمر السنتين او قبل ان يكون جاهزا فان ذلك سيؤدي الى نتائج عكسية ويؤخر من تنظيف الطفل ويسبب ارهاقا نفسيا على الام والطفل
الامر ليس معركة بين الام والطفل وانما هي عملية تدريب بسيطة اذا كانت الام والطفل جاهزين سويا ولا يجوز محاولة تنظيف الطفل اذا كانت الام غير مهيئة نفسيا او منشغلة عن الطفل

 




كلمات مفتاحية:
التعليقات
فيديو
منتدى الأمهات - شاركي بالحوار

ابحثي في الموقع 

أحدث الموضوعات