انضمي الى صفحتنا على فيسبوك


وتابعينا على تويتر
بث تجريبي
يمكنك توجيه استفسارك للدكتور أكرم من خلال الرابط التالي:
بنتي 8 شهور تعاني من حساسية واسهال - ريم
استشارات
   
7/21/2014

عمر الطفل: 8 اشهر

جنس الطفل: أنثى

البلد/ العنوان: السعوديه

 استشارة من ريم 

بنتي تعاني من حساسيه في البشره واسهال يروح ويجي واستخدمت لها حليب نوفلاك بعدين بروميل جولد ولا اعلم ماالمناسب لها وزنها 6 وترضع 90 مل فقط ارحو ان تدلني علئ حليب مناسب لها وتقبله 

عيادة الاطفال
اذا كان قصدك حساسية البشرة مكان الفوطة بسبب الاسهال فالافضل ان تجربي حليب نباتي مثل آيزوميل واذا لم تتحسن عليه بعد اسبوع فاذا هي لا تعاني من تحسس الحليب واتبعي ما يلي للوقاية من تحسس الجلد :  استشارة من yara

السلام عليكم د.اكرم،
1. بنتي لا تاكل جيدا ولا يوجد لديها شهيه جيده للاكل وممكن ان تعتمد علي الرضاعه الطبيعيه طوال اليوم وتكتفي بها واذا اكلت بعد محاولات تكون وجبتها ضعيفه مع العلم ان عند بدايه اكلها في الشهر الخامس كانت تاكل شربه خضار وسيريلاك جيدا وبشهيه جيظه لكن الان تعبت كثيرا معها حتي تاكل، ارجوا افادتي هل اعطيها فاتح شهيه ام ماذا افعل .
2. وزنها عند الولاده كان 3 كيلو ، كم من المفروض ان تزن حاليا .
3. ما السن المناسب لتعويدها علي البوتي ، كثيرا من المعارف ينصحوني بتعويدها عليها قبل عمر السنه، ماراي حضرتك.
4. عند وجود التهابات مكان الحفاضه استعمل لها مرهم دكتاكورت ولكن اشعر ان فاعليته بطيئه، هل يوجد مرهم اقوي ؟؟ في حاله عدم وجود اي التهابات استعمل لها كريم وقائب اسمه A+D .
وشكرا

عيادة الاطفال
بالنسبة للأكل خففي الرضاعة لثلاث مرات فقط يوميا وستتحسن شهيتها وما تضعفي امام عياطها
وزنها الحالي المفروض 10 كيلو وشوفي هون www.atfalclinic.com/
وتعويدها على البوتي بعد السنتين وللمزيد هنا www.atfalclinic.com/
والتهابات الحفوظة :
• يجب تغيير فوطة الطفل بشكل متكرر ( بعد تبول أو خروج الطفل ) و عدم التأخر في ذلك و يفضل بعد وجبة الحليب أو الطعام وليس قبلها .
• يجب تغيير نوع الفوط في حال الشك بتحسس الطفل لنوع ما من الفوط .
• يجب دوماً استخدام صابون أو شامبو الاطفال للاستحمام .
• يجب غسل الصابون بالماء بغزارة بعد حمام الطفل .
• لا تستخدمي المحارم المعطرة و إذا اضطررت لذلك خارج المنزل فيجب أن تكون المحارم أو المناديل المعطرة الرطبة بدون عطر و خالية من المواد المحسسة .
• عند تنشيف منطقة الحفاظ و مؤخرة الطفل : لا يجب القيام بحركات الفرك و التدليك و إنما التنشيف بوضع المنشفة ثم رفعها للأعلى مرة تلو مرة ( لقط ) .
• يجب تعريض منطقة الفوطة للهواء لتجف لدقائق قبل وضع الفوطة الجديدة النظيفة .
• يمكن عند الاطفال معرضين لتكرر السماط وضع كريم واقي او وقائي على الجلد قبل وضع الفوطة النظيفة ( مثل ببانثين ) عند كل غيار .
• يجب عدم وضع البودرة المعطرة.
• حافظي على الرضاعة الطبيعية فمن الملاحظ أن الاطفال الذين يرضعون حليب الثدي اقل عرضةً للسماط من الاطفال الذين يرضعون حليباً صناعياً بالببرونة .
إذا تعرض طفلك للسماط فعليك مراجعة طبيبك لتشخيص السبب وخصوصاً اذا تكرر السماط ( التهابات بكتيرية او فطريات أو تحسس أو تهيج الجلد.....) ووصف العلاج المناسب
د.اكرم سعادة

د.اكرم سعادة

 



كلمات مفتاحية:
التعليقات
فيديو
منتدى الأمهات - شاركي بالحوار

ابحثي في الموقع 

أحدث الموضوعات